أكد الفريق أول ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للقوات المسلحة دعم جهود والي الخرطوم لتوسعة المواعين الصحية رغم استهدافها من المليشيا المتمردة وقصف مستشفى النو عده مرات.
وقال العطا خلال زيارته اليوم لمستشفى النو ومستشفى الوالدين الجديد بالحارة ٢١ الثورة، بحضور والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة إن والي الخرطوم بذل مجهوداً كبيراً لتقديم الخدمات وصبر ومكث مع مواطنيه رغم استهدافها، مشيداً بالكوادر الطبية التي صبرت وكانت لها إرادة قوية في الاستمرار في العمل تحت القصف وقدموا خدمات جليلة خدمة كبيرة لمواطني كرري والمواطنين الذين قدموا إليها من بقاع الولاية الأخرى.
وتعهد الفريق ياسر بالعمل داخلياً وخارجياً ومع الخيرين لتوفير الأجهزة والمعدات للمستشفى ودعم الوجبات وصرف حوافز الكادر الطبي.
والي الخرطوم أشاد بالمهام الكبيرة التي يقوم بها الفريق ياسر العطا ومتابعته للعمليات وتفقده للمرافق الخدمية، معرباً عن أسفه لاعتداء التمرد على المستشفيات، وحيا الكوادر الطبية التي تعمل تحت القصف وبعد الاعتداء اتجهنا نحو توسعة المستشفيات القائمة لتعويض المستشفيات المحتلة من قبل المليشيات. وأشاد برجل الخير الذي شيد مستشفى الحارة ٢١ وأكملته الولاية وهناك تعاون بين الولاية والصحة الاتحادية لتشغيل وتوفير الأجهزة للمستشفى المتخصص في الباطنية والأطفال وسيتم افتتاحه قريباً لمعالجة الاكتظاظ وتخفيف معانآة المواطنين وهناك العديد من المراكز الصحية الجديدة ستدخل الخدمة. وحيا والي الخرطوم صمود وبقاء المواطنين في كرري.
ممثل مجلس الأمناء قال إن العمل كان متوقفاً وبفضل مبادرة والي الخرطوم الذي قام بإكمال وتوسعة المستشفى نحن سكان الحي سندعم المستشفى لإكمال مهمته في العلاج.
مدير المستشفى قال إن المستشفى تتوسط الأحياء السكنية وستقدم خدمات قريبة من سكن المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *