التأم اليوم الاجتماع الأول بين وزيرة الشباب والرياضة م. ولاء البوشي ومجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية بمباني الوزارة.
وقالت الوزيرة في مستهل الاجتماع أن اختيار أعضاء المجلس تم بعد مداولات ونقاشات وبحث مستفيض، وكان عزم الوزارة أن تأتي بشباب على رأس المجلس باعتبار جمعية الكشافة في الأصل مؤسسة شبابية، وهذا يمثل تحدٍ كبير بغية تقديم نموذج قيادة شبابية يمكن أن تمهد الطريق لبقية المؤسسات حتى يقودها شباب بأفكار متجددة وعمل منظم وفعال.
وأكدت البوشي أن المرحلة القادمة من عمر الكشافة بالسودان مفصلية وتستوجب العمل على صياغة نظام أساسي مواكب وتحديد وتفعيل عضوية الجمعية وفق البرامج واللوائح المنظمة، وتكوين المجالس الولائية ومراجعة استثمارات الكشافة ومباشرة برامج وفعاليات الكشافة بمراحلها المختلفة والتواصل مع المكاتب العالمية والإقليمية والتواصل الإيجابي والفعال مع جمعية المرشدات السودانية.
من جانبه أكد الأستاذ أشرف محمد الحسن رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية عزم المجلس الشبابي الجديد على إثراء النشاط الكشفي وتطوير العمل الإداري المنظم له والحرص التام والحازم على ممتلكات ومكتسبات الجمعية ما ينعكس إيجاباً على المجتمع السوداني.
وقال رئيس مجلس الإدارة إن الفترة القادمة تعتبر فترة إعادة تهيئة وتحتاج لتكاتف جميع الكشافين الشباب والرواد تكاملياً وبعيداً عن الجهوية والعنصرية والحزبية استناداً على وعد الكشافة ومبادئها.
يذكر أن مجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية الشبابي الجديد تم تعيينه من قبل وزيرة الشباب والرياضة في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري بعد حل الجمعية لما طالها من تخريب ممنهج في ظل حكم نظام الإنقاذ المباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *