في مستهل زياراته لكل وزارات ومجالس ومحليات الولاية زار والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد وزارة التخطيط العمراني بالخرطوم يرافقه الامين العام لحكومة الولاية.

ووجه والي الخرطوم سلطات وزارة التخطيط العمراني باستلهام روح ثورة ديسمبر وتضحيات الشهداء بجعل التغيير الذي حدث تغيييراً حقيقياً في المفاهيم والممارسة وذلك بمحاربة الفساد وإصلاح الخدمة المدنية ومعالجة كل التجاوزات التي حدثت خلال الثلاثين عاماً الماضية.

وطالب خالد بضرورة إنصاف العاملين الذين ظلموا في الترقيات والتدريب ومحاسبة كل من تخطى على رقاب المظلومين وتحقيق العدالة لأن العدل أهم مبادئ الثورة.

وقال الوالي “لا قيمة لوجودنا ما لم نحقق الإنصاف لكل من ظلم”، وأكد أن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة بالولاية ستعمل مع القوى الثورية الحية داخل الوزارات لإنجاز هذه المهام.

وطالب الوالي وزارة التخطيط العمراني بإعداد تقرير مفصل يتضمن ما أنجز في المخطط الهيكلي وما لم ينجز والمعوقات والتجاوزات التي تمت وكل ما يشير لوجود فساد في المخطط الهيكلي.

وأكد الأستاذ أيمن أن سياسة الولاية تجاه الأراضي هي تحويلها من مورد ناضب إلى مورد متجدد من خلال استغلالها إستثمارياً بالوجه الذي يحقق موارد مالية مستمرة وتخصيص بعضها للأنشطة الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

وطالب الوالي بإعطاء أولوية قصوى لتخطيط القرى التي غمرها الفيضان وترحيل سكانها لمناطق آمنة بالإضافة إلى إكمال القرى التي صدرت لها قرارات تخطيطية

وقال والي الحرطوم “على الوزارة أن تدير هذا العمل بروح الثورة بعيداً عن العمل الروتيني لأننا لا نريد أن تتكرر تجربة فيضان هذا العام مرة أخرى”.

وطالب الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم عبد المنعم عمر أحمد بضرورة التنسيق المشترك بين الوزارت والمحليات وتكامل الأدوار لخدمة المواطن.

وقدم المهندس حسن عيسى مدير عام وزارة التخطيط العمراني تقريراً شرح فيه خطة وبرامج الوزارة ومصلحة الاراضي وصندوق الإسكان والتعمير.

وأكد مدير عام الأراضي شروعهم في تخطيط القرى التي تأثرت بالفيضان بمقابلة وفود عدد من القرى كذلك قدم مدير المخطط الهيكلي المهندس بابكر فتح الله تقريرا شرح فيه المخطط ومشروعاته وتوصياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *