التقى والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر بمكتبه سفير دولة قطر بالخرطوم سعادة عبدالرحمن الكبيسي بحضور الأمين العام لحكومة الولاية.
وتناول اللقاء خطة الولاية لمعالجة الآثار التي خلفتها الفيضانات والسيول واتجاه الولاية نحو معالجات استراتيجية بنقل المساكن الموجودة بمواقع الهشاشة ومجاري السيول إلى مواقع آمنة لضمان عدم تكرار مثل هذه الخسائر مستقبلاً وإهدار الموارد.

وتطرق الوالي إلى العمل الجاري الآن لوضع المعالجات لمرحلة ما بعد الفيضان ممثلة في المعالجات البيئية والصحية وإعادة إعمار المرافق الخدمية وتخطيط المواقع الجديدة للمتأثرين بالفيضانات والسيول.

وقال الأستاذ خالد نمر إن الولاية انتهجت التوزيع العادل للمتضررين لمواد الإيواء والسلع الغذائية، وأعرب عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة حكومة وشعباً لوقوفها ودعمها المتواصل لمواطني الولاية لتخفيف الأضرار الناتجة من جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من ولاية الخرطوم.
وأكد سفير دولة قطر بالسودان سعادة عبدالرحمن الكبيسي تضامن الحكومة القطرية وشعبها مع اشقائهم في السودان لتجاوز المحنة وإعادة إعمار ما دمرته السيول والفيضانات.

وقال المبيسي إننا سنعمل مع الولاية لعودة حياة الناس لطبيعتها وأن دولة قطر ستمد أياديها بيضاء للأشقاء السودانيين للتحول من مرحلة تقديم المساعدات العينة إلى مرحلة إعادة إعمار المناطق المتاثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *