وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على مزروعات الموسم الشتوي بالريف الشمالي كرري بعد أن قامت حكومة الولاية بتوفير طلمبات ري جديدة وتوفير الوقود مما أسهم في ري كل المساحة الزراعية المستهدفة للعروة الشتوية مبكرا، في جمعية السروراب الزراعية بمساحة ٥٠٠ فدان.
وتعهد الوالي خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولي ومدير عام الاستثمار إيهاب هاشم إسماعيل، بتوفير أي التزامات تدفع الإنتاج.
وناشد الوالي كل المواطنين بمزاولة أعمالهم وحياتهم الطبيعية في المناطق الآمنة ورغم الحرب غير أن المزارعين أكدوا قدرتهم على قهر الصعاب والمواصلة في الإنتاج.
وأكد الاستاذ احمد عثمان حمزة حل مشكلات مياه الشرب وإدخال تأهيل مستشفى السروراب ضمن خطة الطوارئ الصحية.
كما وجه الوالي بتنظيم حركة التجارة بشارع الوادي و شارع النيل الغربي العابر للريف الشمالي وإزالة كل المخالفات الموجودة في الشارع.
ووقف والي الخرطوم ومرافقوه على تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي نفذها مواطن من جنسية سورية بشراكة وطنية باستخدام الري المحوري في زراعة البرسيم والبطاطس والقمح في مساحة ٢٨٠ فدان بعد أن حقق إنتاجية عالية في المواسم الماضية.
واشاد والي الخرطوم بالتجربة وتعهد بتوفير كل أسباب نجاحها، مشيراً إلى أن ولاية الخرطوم واعدة في الإنتاج الزراعي والحيواني لتوفر الأراضي الخصبة ومياه الري والأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *