التقى الأستاذ أيمن خالد نمر والي الخرطوم بمكتبه اليوم “الخميس” مع مجموعة مبادرة “حلول” بحضور الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم.
وقدمت المبادرة مشروع تنظيم وإدارة المواصلات بولاية الخرطوم والذي يهدف في الأساس لإيجاد حلول استراتيجية لمشكلة المواصلات من حيث إدارة وسائل النقل وإدارة الوقود عبر أنظمة إلكترونية وبشرية تضمن استمرارية الخدمة ومعالجة الأزمة من جذورها.
وتناول مشروع مبادرة “حلول” الجوانب الفنية والبشرية والمعالجات المطلوبة لتحديد مسارات المرور لتفادي الازدحام، ومسارات الدخول والخروج من المواقف، وتحديد محطات تزود وسائل المواصلات بالوقود وأنظمة الإدارة والرقابة الإلكترونية والبشرية.
ورحب والي الخرطوم بمبادرة “حلول” وأكد دعمه لها كجهد طوعي شريك ومساهم مع الولاية لإيجاد حلول استراتيجية لأزمة المواصلات التي تطاول عليها الزمن.
وأكد الوالي ضرورة توفير الوقود من جانب وزارة الطاقة والتعدين بالقدر الكافي لوسائل المواصلات بجانب تخصيص القدر الكافي من المحطات لوسائل النقل لضمان تنظيم المواصلات وتطبيق التعرفة.
وقدم الأستاذ أيمن خالد عدداً من الإضافات المهمة لتحقيق شمولية المشروع، وكشف عن مضيهم قدماً في إنشاء هيئة لإدارة مرفق المواصلات، ورهن الوالي نجاح المشروع إلى التعاون والتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة بقطاع النقل والمواصلات والتوصل لمحطات محددة لتزويد مركبات المواصلات بالوقود والنجاح في إدارته، والتأكد من استخدامه فعلياً في عدد الرحلات اليومية المحددة لنقل المواطنين.
وأمن اللقاء على تكوين لجنة عليا مشتركة بين الولاية ومجموعة مبادرة حلول لمتابعة تنفيذ المشروع وإدارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *