بحث والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة مع وفد أهالي الريف الشمالي جملة من القضايا المتعلقة بالمنطقة والتي تشهد تواجداً كبيراً من المواطنين الذين لجأوا للريف بعد إجبارهم على إخلاء منازلهم ونهبها من المليشيا المتمردة.
وتناول الاجتماع بالبحث قضايا الخدمات الأساسية لمقابلة الطلب العالي عليها خاصة قطاع الصحة والمياه.
وقال الوالي إن الصحة والمياه تمثل أولوية في الوقت الراهن لتغطية حاجة المواطنين المتواجدين بكثافة في منطقة كرري والتي تستضيف أعداد كبيرة من المواطنين من كافة أنحاء الولاية.
وثمن الاستاذ احمد عثمان حمزة الدور الوطني لمواطني الريف الشمالي على تقديم المأوى والطعام للوافدين، مؤكداً أن واجب الدولة دعم هذه الجهود ووجه وزارة الصحة بالولاية بالوقوف على احتياجات المرافق الصحية.
وتعهد الوالي بتوفير الوقود للمشاريع الزراعية لري مشاريع العروة الشتوية وإنجاح الموسم الزراعي لتأمين الغذاء لسكان الولاية.
وخلال اللقاء جرى نقاش مطول حول تنظيم النشاط التجاري بالريف الشمالي بعد أن راج مؤخراً بكثافة وضرورة فتح الطرق. وأكد الوالي عن مساعي لتأهيل شارع النيل الغربي.
وتطرق الاجتماع ترتيبات تأمين المنطقة وضرورة رفع الحس الأمني لكشف المهددات الأمنية وضرورة أن يعمل المواطنون مع الأجهزة الأمنية لتنفيذ خطة تأمين الريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *