وقف مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة(حقوقى) عزالدين الشيخ الأحد على انجاز جمارك ومباحث مطار الخرطوم بضبط مبلغ(350) الف دولار مهربة بحوزة متهم داخل حقائب صغيرة في طريقه الى خارج البلاد بحضور رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر و مدير الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة أمير حسن أحمد ومدير الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء د.عمر عبدالماجد بشير.

  وأوضح مدير عام قوات الشرطة لـ”سونا” أن هذه الضبطية تؤكد اهتمام ويقظة منسوبى الشرطة ممثلة في ادارتي جمارك المطار والمباحث في كشف وملاحقة ضعاف النفوس من المهربين الذين يعملون على ضرب الاقتصاد الوطني بتهريب العملات الأجنبية والذهب وموارد البلاد، داعيا إلى أهمية التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع مكونات الأجهزة العاملة بالمطار حتى يتم سد أي ثغرة يمكن أن يستغلها المهربون،  مبينا أن رئاسة قوات الشرطة تولي عمليات التأمين اهتماماً متعاظماً باختيار عناصر ذات كفاءة عالية يتم تدريبها وتأهيلها جيدا وفق أحدث النظم التدريبية، بجانب توفير أجهزة الرقابة الحديثة ذات التقنية لكشف عمليات التهريب التي تستهدف تخريب اقتصاد البلاد.

وأشار رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر إلى أن زيارة مدير عام قوات الشرطة ووقوفه على الضبطية رفع من الروح المعنوية لمنسوبى الجمارك والمباحث والقوات العاملة بالمطار بعد الضبطيات الكبيرة التي تحققت مؤخرا داخل مطار الخرطوم ،  مؤكدا مقدرة منسوبي الجمارك بضبط وكشف محاولات الإفلات من الأجهزة المختصة التي ترصد الأنشطة الإجرامية التي تهدر موارد البلاد الاقتصادية.

 وقال بشير إن هيئة الجمارك وبما تمتلكه من خبرات لافرادها إلى جانب أجهزة الرقابة الحديثة والمتطورة قادرة على احباط  وكشف كل عمليات التهريب التي تستهدف الاقتصاد الوطني

أوضح مدير الصالات بمطار الخرطوم العميد شرطة عبدالرحمن بدوى عبيد أن الضبطية جاءت بعد توفر معلومة بوجود مبلغ(350)  الف دولار  بحوزة راكب في طريقه ألى خارج البلاد في محاولة لتهريبها وبالرصد والمتابعة تم ضبط المتهم وبحوزته المبلغ ، مبينا أن كافة الإجراءات القانونية اتخذت في مواجهته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *