مع نهايات العام 2020م وفي إطار تنظيم وضبط وتجويد الأداء المالي والمحاسبي لولاية الخرطوم أصدر المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بالولاية عبدالعزيز عمر إبراهيم منشور قفل الخزانة وإيقاف الصرف المالي على موازنة العام ٢٠٢٠م.
وأشار المنشور إلى اتباع عدد من التوصيات من أهمها استمرار الصرف على مشاريع النظافة والتنمية والأجور والمرتبات والأمانات وأعمال التحصيل الإلكتروني حتى ٣٠ ديسمبر، إضافة إلى جرد المخازن وحصر الأصول الثابتة والمنقولة التي تم اقتناؤها خلال العام ٢٠٢٠م.
واعتبر المنشور كافة التصديقات المالية التي لم تنفذ خلال العام ٢٠٢٠م لاغية وتعاد للإدارة المالية.
وأوصى المنشور بأن يتم توريد المتحصلات الإيرادية المتحصلة في ٣١ ديسمبر إلى الحساب المركزي بالوزارة على أن يتم جرد الخزن وتوريد النقدية في البنوك بحلول الثانية عشر من ظهر الخميس ٣١ ديسمبر.
ونوهت الأستاذة نوال بشير بانقا مدير ديوان الحسابات بالولاية إلى أن المنشور وجه جميع الوحدات الحسابية بتسليم حسابها الختامي عن شهر ديسمبر في أو قبل الخامس من يناير ٢٠٢١م،
ووجهت بانقا مدراء الحسابات بوحدات الولاية إحاطة منسوبيهم بالتقيد التام بما ورد في المنشور التزاماً بإحكام الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة ٢٠٠٧م ولائحة الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة ٢٠١١م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *