أكدت دولة قطر موقفها الثابت والمبدئي تجاه دعم وحدة واستقرار وسيادة السودان وحق الشعب السوداني في إنجاز تطلعاته في الحرية والسلام والعدالة وتحقيق التنمية في جميع المجالات.

وقال سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر في كلمة دولة قطر التي ألقاها لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف “نرحب بعقد هذا الحوار التفاعلي المعزز، ونأمل أن يسهم في مزيد من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان”.

وثمن خلفان التطورات الإيجابية التي حدثت في السودان بتوقيع الحكومة الانتقالية وعدد من الحركات المسلحة على اتفاق السلام بجوبا، وقال “نتطلع لانضمام بقية الفصائل إلى عملية السلام، مما يقود إلى تحقيق سلام دائم وعادل في جميع ربوع البلاد”.

وتابع المندوب الدائم لدولة قطر “أيضاً نلاحظ التحديات التي أوردها الخبير المستقل في تقريره لا سيما تلك المتعلقة بالتأثير السلبي لاستمرار تصنيف السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، وندعو من هذا المقام إلى إزالة اسم السودان من هذه القائمة، وذلك لتيسير جهوده لتجاوز العقبات التي تواجهه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه”.

وقال سعادة السفير علي خلفان المنصوري “نجدد دعوتنا وحثنا لمجلس حقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي على تقديم الدعم الفني اللازم لبناء وتعزيز قدرات حقوق الإنسان بالسودان، مع أهمية الأخذ في الاعتبار بالأولويات الرئيسية لحكومة السودان، واحتياجاتها، والتزاماتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *