داهمت قوة مشتركة من استخبارات الدعم السريع والشرطة الأمنية ومباحث التعدين مصنعين لتصنيع وتشكيل الذهب خارج القنوات الرسمية في بناية مؤلفة من خمسة طوابق بمدينة بحري حي كافوري.

وأسفرت المداهمة عن القبض على إثنين من أعضاء الشبكة يحملان الجنسية الهندية، وضبط داخل المصنع سبائك ذهب زنة ٢ كيلو وعدد من إمكانيات التصنيع وكمية من المواد الكيماوية التي تستخدم في التصنيع ومواد خطرة بالإضافة إلى أعداد مختلفة من القوالب الخاصة بعمليات التهريب.

وشكلت الشركة السودانية للموارد المعدنية لجنة فنية لتقييم الإنتاج والكميات التي تم إنتاجها، ووقف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول على المصنعين.

وقال أردول إنه تم العثور على وثائق ومستندات تؤكد أن المصنعين يعملان منذ العام ٢٠١٤ دون علم السلطات الحكومية، مؤكداً حصولهم على معلومات بوجود مصانع أخرى تعمل بذات الكيفية.

وقال مسؤول بشرطة المعادن إنه بناء على معلومات بوجود مصنعين تم إخطار وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة لإصدار أمر تفتيش لمداهمة المبنى، وتمت المداهمة والعثور على المضبوطات، وعملت النيابة على إحالة ملف التحريات والمعروضات للإدارة العامة للشرطة الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *