أكدت لجنة تسيير شعبة المخابز بولاية الخرطوم مجدداً على أهمية إعطاء أولوية قصوى لقضية ارتفاع تكلفة إنتاج صناعة الخبز مما يؤثر على استمرار العمل بالمخابز.
وقال الباقر عبد الرحمن إبراهيم الأمين العام للجنة تسيير الشعبة إن اللجنة أجرت اتصالات مكثفة مع حكومة ولاية الخرطوم لمعالجة تكبد أصحاب المخابز خسائر كبيرة في صناعة الخبز، معرباً عن أمله أن تستعجل الولاية تنفيذ توصيات الشعبه الخاصة بتسعيرة الخبز والتي دفعت بها لوالي الخرطوم.
وذكر الباقر نماذج من الأضرار المالية التي يعاني منها أصحاب المخابز، وقال إن تسعيرة قطعة الخبز بواقع (2) جنيه كانت مجزية في السابق عندما كان جوال الدقيق بمبلغ (550)جنيه، وحالياً بلغ (690) جنيهاً.
وأكد الأمين العام للجنة تسيير شعبة المخابز أن سعر كرتونة الخميرة في السابق كانت (2700) وحالياً (6500)، بينما تبلغ جركاتة الزيت زنة 36 رطل في ذلك الوقت 1800جنيه ووصلت حالياً (5400) جنيه، وطن الغاز (1750) وبلغ حالياً8000 جنيه.
وقال الباقر إن هناك زيادات في أسعار العمالة بنسبة 200% وإيجار العقارات بنسبة 500% فضلا عن تكاليف صيانة معدات الأفران التي تستجلب بالعملات الاجنبية من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *