بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري مع فريق الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك، تفاصيل تنفيذ اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا.
وقال المستشار توت قلواك إن اللقاء ناقش تفاصيل تنفيذ اتفاق السلام خاصة فيما يتصل بتكوين اللجان المشتركة وكل الملفات الخاصة بتنفيذ الاتفاق، واصفاً اللقاء بأنه كان إيجابياً ومثمراً.

وأضاف توت أن الوفد الحكومي المفاوض أكد استعداده وجاهزيته لتنفيذ وتنزيل الاتفاق على أرض الواقع، مشيراً إلى أن لجنة الوساطة اطمأنت على سير تنفيذ الاتفاق.

وقال توت لمسنا اهتماماً وحرصاً كبيرين من القيادة والشعب السوداني تجاه تنفيذ اتفاق السلام، مؤكداً حرص النائب الأول لرئيس مجلس السيادة على تحقيق السلام الشامل في السودان.

وقال رئيس لجنة الوساطة الجنوبية “أكدنا للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة حرص واهتمام الرئيس سلفاكير ميارديت على تحقيق السلام الشامل في السودان، مضيفاً أن لجنة الوساطة ستواصل مساعيها من أجل استئناف المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *