دخل مجلس إدارة الكشافة السودانية والمعين حديثاً في الأيام الماضية في مشاورات ومناقشات مع عدد من الجهات ذات الصلة والقادة بخصوص القرار الفردي لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ولاية الخرطوم والذي قضى بتكليف لجنة تسيير لكشافة ولاية الخرطوم.
وانطلق المجلس في مشاوراته من نقاط محددة أهمها ضرورة توضيح أن جميع القادة بالولاية هم محل ثقة المجلس، ومن الخبرات والكفاءات الحقيقية التي تنهض بالعمل الكشفي ولهم كل الإحترام والتقدير.
وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس القائد أحمد ناجي ضرورة أن يدار أمر الكشافة من خلال الكشافين فقط دون غيرهم بعكس ما كان يحدث في فترات النظام البائد، والذي أقحم الكشافة بالسياسة ونحن أبعد ما نكون عنها. مؤكداً على ضرورة أن يكون هنالك توافق وتراضٍ وقبول من القاعدة الكشفية بالولاية ولو بالحد الأدنى للقادة الذين سيكلفهم المجلس بإدارة كشافة ولاية الخرطوم.
وقال القائد أحمد “من كل ما سبق خرجنا بهذه القائمة بعد توافق كبير من قبل القادة الواردة أسماءهم فيها وبعد الوصول لضمانات أن لا يكون هنالك تضارب وأن يتم اعتماد القائمة التي أصدرها مجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية، ونتوقع أيضاً وبنفس القدر التعاون من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ولاية الخرطوم حتى نقوم جميعاً بخدمة البلاد والعباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *