يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً على نظيره الغاني في السادسة مساء اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020 على ملعب كيب كوست، لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة “C” من تصفيات بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022.
وتعتبر المباراة الرسمية الأولى للمدرب الفرنسي هوبير فيلود بعد إعلانه مدرباً لصقور الجديان في فبراير الماضي.
وخاض المنتخب الوطني ست مباريات إعدادية بداية من مباراة أريتريا ومواجهتي تشاد، ثم تونس وتوغو، وأثيوبيا يوم الجمعة الماضي في الطريق إلى غانا.
ووصل المنتخب إلى غانا في 7 نوفمبر 2020، وأدى أربعة تدريبات ركز خلالها الجهاز الفني على الجانبين البدني والتكتيكي.
وأكد خالد بخيت المدرب العام للمنتخب جاهزية اللاعبين لخوض المباراة، وأملهم في الحصول على نتيجة إيجابية، وكشف عن غياب المدافع صلاح نمر عن المباراة نسبة لإصابة تعرض لها في مباراة أثيوبيا الودية.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يتفوق عليه منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني بالمواجهات المباشرة، بينما تتصدر غانا المجموعة بـ 6 نقاط، وتتذيل ساوتومي وبرينسيب بدون رصيد.
وانعقد الاجتماع الفني لمباراة غانا والسودان في فندق كابيتال هيل مقر إقامة المراقب سنوسي محمد، وطاقم التحكيم السنغالي الذي حضر عنه الحكم الرابع داود قاي، بالإضافة إلى تمثيل المنتخبين، والاتحاد الغاني، وتم التأمين على كل الاجراءات الخاصة بانطلاقة المباراة، التي ستلعب من غير جمهور، وتم التأكيد على كافة الترتيبات الخاصة بالحضور والتأمين.
وقدم ممثل الاتحاد السوداني اعتراضاً على عدم تأمين البعثة من أكرا إلى كيب كوست، وتم الاتفاق على تأمينها في العودة، لا سيما وأنها ستغادر عقب المباراة مباشرةً في طريق وعر محفوف بالمخاطر المرورية، وكذلك تم الاتفاق على ارتداء النجوم السوداء للزي الأصفر والأسود، والسودان بالأحمر الكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *