وجهت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة كافة عضويتها برفع الأداء بما يتوافق مع طبيعة أعمال اللجنة في ظل طوارئ الحرب بمتابعة تنفيذ المخرجات عبر خلية عمل تعمل على مدار الساعة.
واستمع الاجتماع إلى عدة تقارير تتعلق بوضع الخدمات في المناطق الآمنة والجهود المبذولة لاستقرارها واستدامتها وعلى رأسها الكهرباء وتكثيف الاتصالات لإكمال صيانة الخط الناقل الرئيسي بكرري وتوفير مواد الصيانة للأعطال التي تحدث في الخطوط والمحطات.
وقدم مدير عام هيئة مياه الخرطوم تقريراً عن المحطات العاملة والمحطات التي تعرضت للاعتداءات وتوقفت عن العمل، ورهن استقرار الإمداد المائي في استقرار الكهرباء وتوفير مخزون كافي من مواد التقنية وقطع الغيار لصيانة الكسورات، وأضاف أن الدعم الذي قدمه والي الخرطوم لقطاع المياه أسهم في معالجة الكثير من المشكلات وأدت إلى استقرار المواطنين في منازلهم.
واستعرض الاجتماع نتائج توجيهات الوالي السابقة بتوحيد تسجيل كل الوافدين لمحلية كرري من المحليات الاخرى، فيما أكملت سلطات امبدة تسجيل مواطنيها المتواجدين بالمنازل ودور الإيواء. وقرر الاجتماع اخضاع الحصر لمعايير التدقيق عبر الاستمارة الموحدة منعاً لتكرار الأسماء على أن يصدر لاحقا كشفا موحدا بجميع الوافدين لمحلية كرري يتم اعتماده في توزيع الاعانات والخدمات.
ووجه الاجتماع مفوضية العون الإنساني بإكمال توزيع دعم برنامج الغذاء العالمي (الذرة، الزيت) في موعد اقصاه الأحد القادم.
واستمع الاجتماع إلى تقرير عن الوضع الصحي، واوضح مدير عام الصحة أن وزارته ترفع تقرير اسبوعي عن الوضع الصحي بولاية الخرطوم يتم مناقشته في اجتماع يضم وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف يتضمن موقف الأمراض الوبائية الملاريا، حمى الضنك، والكوليرا ويجد التقرير الاشادة من الاجتماع المشرك نظرا للجهود التي بذلت وادت الى خلو الولاية من الوبائيات ومع ذلك ستبدأ الخرطوم حملة لتطعيم ضد الكوليرا خلال الاسبوع القادم بمشاركة وزارة الصحة الاتحادية
فيما اشار الي الاجتماع الى قصور واضح في دعم مراكز غسيل الكلى العاملة بولاية الخرطوم وسداد متأخرات برنامج العلاج المجاني للطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *