أصدر المكتب الصحفي للشرطة بياناً حول المسيرات التي انتظت البلاد في ذكرى الحادي والعشرين من أكتوبر، وجاء البيان مفنداً لتطورات الأحداث التي وقعت أثناء وبعد المواكب.

وجاء نص البيان كما يلي:

انتظمت ولاية الخرطوم وعدد من ولايات البلاد مسيرات بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، واستبقت ذلك قرارات من لجنة أمن ولاية الخرطوم قضت بقفل عدد من الجسور وتم الإعلان عن ذلك ليوفق المواطنون أوضاعهم بناء عليه.

وقامت الشرطة بوضع قواتها في حالة استعداد قصوى وعملت على تأمين المواقع الحيوية والاستراتيجية منذ ليلة ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠م بالتنسيق مع المنظومة الأمنية.

وسارت الأوضاع بشكل جيد من حيث التعبير والتنظيم مع بعض حالات إثارة الشغب ومحاولات إتلاف وتعدي من فئات محدودة ومعزولة تعاملت معها القوات بالقدر القانوني من القوة وبإشراف مباشر وميداني من النيابة العامة، كما تم صد محاولات لاختراق سوق سعد قشره بمحلية بحري من قبل مجموعة متفلتة.

ورصدت سجلاتنا مساء يوم ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ بلاغ بوفاة مواطن بمحلية شرق النيل تعرض لإصابة قاتلة نسأل الله له الرحمة ولذويه الصبر وحسن العزاء، كما أصيب مواطن آخر يتلقى العلاج نتمنى له عاجل الشفاء .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة النيابة لتحديد المسؤولية وملابسات الحادث ولضمان الحيادية والعدالة .

وتؤكد رئاسة قوات الشرطة أنها وفقاً لوظيفتها الدستورية والقانونية قد أدت واجباتها في حماية حق التعبير المشروع للمواطنين وطبقت في سبيل ذلك أقصى المعايير القانونية والمهنية، كما قامت بواجبها في حماية الممتلكات الخاصة والعامة والأرواح، كما تتعهد بالتعاون الكامل والشفافيه المطلوبة لإنفاذ القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *