يزور السودان هذه الأيام وفد رفيع المستوى من اتحاد الجامعات الدولي لعقد شراكات وتفاهمات مع عدد من الجامعات والكليات السودانية.
وفي أول زيارة له سجل وفد الاتحاد ورئيسه بروفيسور محمد خير الغباني زيارة لأكاديمية المنهل للعلوم، وكان في استقباله رئيس مجلس الأمناء وعميد الكلية والوكيل وعدد من الطاقم الإداري للأكاديمية.
ووقف وفد الاتحاد على تجربة الاكاديمية والنجاحات الباهرة التي تحققت خلال الاعوام السابقة والطفرة الحديثة على مستوى البرامج الدراسية والبنية التحتية.
وأشاد رئيس الاتحاد بروفيسور الغباني بنهج الأكاديمية وقام بتقليدها وسام الاتحاد، وقال إن الاكاديمية استحقت نيل عضوية الاتحاد العالمي بعد التطور الكبير الذي حدث بها، مما دفعنا لضمها للاتحاد، متمنياً أن تحذو بقية الكليات والجامعات السودانية حذوها.
وخلال الزيارة تباحث الجانبان حول العديد من الهموم والقضايا التعليمية وأكد رئيس الاتحاد رغبتهم القوية في أن يكون للاكاديمية دور كبير خلال المؤتمر الذي سينعقد في شهر ديسمبر بالسودان تحت عنوان “دور مؤسسات التعليم العالي في إدارة الأزمات” وطلب من الاكاديمية المشاركة بورقة عمل خلال المؤتمر.
وأمن الجانبان على أهمية التبادل بينهما وخاصة في مجال التدريب، وإشراك الاكاديمية في المؤتمرات العالمية الخاصة بالاتحاد.
وفي ختام الزيارة قدم رئيس الاتحاد العضوية (vip) لوكيل الاكاديمية السيد عبدالرحمن السعدون وقال إنه يستحقها لمجهوداته الكبيرة في مسيرة التعليم، وشدد على أن تقوم إدارة شؤون الطلاب بإقامة معارض للابتكارات العلمية تشارك فيها جميع الكليات وسيرعى الاتحاد العالمي المميزين ويقوم بتحفيزهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *