عقد والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر اجتماعاً مع وكيل وزارة الطاقة والتعدين دكتور حامد سليمان حامد بحضور ذوي الاختصاص من الجانبين ناقش من خلاله عمليات توزيع الوقود والغاز بالولاية.

وثمن والي الخرطوم الجهود المشتركة التي أدت إلى إصدار الكروت الذكية لقطاع المواصلات واستكمال حلقات المراقبة، بجانب عمليات التنسيق في توزيع الغاز بشقيه “المنازل والمخابز”.

وأشار أيمن خالد إلى أن كميات الإمداد مستقرة من المصفاة وهنالك بعض المشاكل في الترحيل والشبكات الناقلة وتم وضع معالجات لها، أما غاز المخابز فيجري العمل في حصرها ومعرفة الكميات حتى يتم توفيرها بصورة تساعد في حل أزمة الخبز.

ترتيبات ولاية الخرطوم

 

وشرعت ولاية الخرطوم في تنفيذ الترتيبات الجديدة لرقابة وتوزيع غاز المنازل والمخابز عبر اللجنة التي كونها الوالي لهذا الغرض.

وقال الأمين العام لحكومة الولاية عبد المنعم عمر أحمد فضل الله إنه تم تشكيل لجنة من لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات ومباحث التموين لتنظيم عمليات تعبئة وتوزيع الغاز وضمان وصوله للمستهلك والمخابز.

وأكد عبدالمنعم أن مراكز التوزيع ستعمل تحت إمرة هذه اللجنة وفقاً لاستمارة مختومة من لجان الخدمات والتغيير التي مكنتها الولاية للقيام بدورها على أكمل وجه، وسيكون لها مقر دائم بمصفاة الجيلي.

وأعلن الأمين العام عن إلغاء أفضلية التعبئة والتوزيع لشركة صاعين المملوكة للعاملين بشركة النيل، وسيتم تطبيق العدالة وستكون التعبئة حسب زمن وصول الجهة الموزعة للمقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *