حذرت الهيئة العامة للإرصاد الجوية من هطول الأمطار بغزارة خلال الأيام القادمة في أجزاء متفرقة من البلاد، وقالت تقارير صادرة عن الهيئة بهطول أمطار بمعدلات متوسطة إلى غزيرة في أجزاء كبيرة من السودان.

وقال مدير التوقعات الجوية بالهيئة العامة للإرصاد الجوية الأستاذ محمد أحمد صباح الخير إننا نتوقع هطول أمطار غزيرة في ولايات “الشمالية، نهر النيل, جنوب وغرب البحر الأحمر, شرق كسلا, القضارف, سنار, ولاية الخرطوم, شمال وجنوب كردفان وولايات دارفور الكبرى”.

وأضاف صباح الخير “نتوقع منذ نهار الثلاثاء وحتى الأربعاء هطول أمطار غزيرة في هذه المناطق، والآن بدأت طلائع السحب الرعدية تظهر شرق الخرطوم وعليه ستهطل أمطار خلال ساعات”.

وأضاف مدير التوقعات الجوية أننا الأن في ذروة فصل الأمطار وهو شهر أغسطس ونتوقع أن تهطل فيه أكبر قدر من الأمطار. وأشار إلى أن السودان هذه الأيام واقع تحت حزام المطر والرطوبة العالية، ولذلك نتوقع هطول أمطار بأي كمية وفي أي وقت.

ودعا صباح الخير المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق مجاري المياه وعمل الاحتياطات اللازمة لتفادي الأمطار الغزيرة المتوقعة، ودعا الجهات المختصة لاتخاذ الاستعدادات اللازمة خاصة في مناطق الهشاشة, ونوه إلى أهمية أخذ التقارير والتنويهات عن الهيئة العامة للإرصاد وليس عن أي جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *