حددت وزارة التربية والتعليم الفترة من الأحد الموافق 13 سبتمبر القادم وحتى الخميس الموافق 24 من الشهر نفسه موعداً لامتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2020م.

وأوضح وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم في منبر وكالة السودان للأنباء “الاثنين” بحضور مدير عام الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات عمر العبيد أحمد والأستاذ محمود سر الختم الحوري مدير إدارة الامتحانات، أن الوزارة انتظرت تحديد موعد الامتحانات لاعتبارات على رأسها العامل الصحي خاصة في ظل جائحة كورونا التى غيبت العالم كله وذلك من أجل سلامة الجميع وأن تجري الامتحانات في ظروف آمنة.

وأضاف البروفيسور محمد الأمين أن هنالك 14 مركزاً للامتحانات خارج السودان حيث تواصلت الجهود مع وزارة الخارجية التي تعاونت واستفسرت من سفاراتها فى الخارج عن الوضع الصحي وإمكانية عقد الامتحانات في هذا الموعد لأعداد كبيرة من الطلاب السودانيين.

وقال الوزير إن المراكز الخارجية جميعها أكدت أن الوضع الصحي يسمح بعقد الامتحانات، وأفادت عشرة مراكز بأن المطارات مفتوحة، فيما لم تحدد أربعة مراكز موعداً لاستئناف الرحلات، ولكن تقديرنا أن كافة المطارات ستكون مفتوحة خلال سبتمبر خاصة وأن العالم يتجه نحو الانفتاح.

وأشار البروفيسور التوم إلى أن الوزارة لم تغفل العوامل المناخية متمثلة في فصل الخريف، حيث تم الاتصال بإدارة الإرصاد والتي توقعت ضعف هطول الأمطار في الفترة من 8 سبتمبر إلى 24 سبتمبر.

وقال التوم إنهم وعلى ضوء كل ذلك قررت وزارة التربية والتعليم موعد الامتحانات خاصة بعد أن التزمت وزارة المالية بتوفير تمويل الامتحانات، وأشار إلى أنه في ظل التباعد المطلوب خلال فترة جائحة كورونا سيتحول المركز إلى مركزين ويتبع ذلك إضافة المزيد من المراقبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *